الأحد، 14 يناير 2018

زاهي حواس ومجموعة الشرقيون يبهرون زوار معرض هانوڤر بتاريخ النسيج المصري العريق وصناعة السجاد الأولى في العالم

القاهرة - أ.ق.ت – كتبم/ هيثم الفرسيسي : نظمت مجموعة الشرقيون على هامش فعاليات المعرض الخامس والثلاثين للسجاد المنعقد حالياً بمدينة هانوڤر الألمانية ، محاضرة بالغة الأهمية عن صناعة النسيج منذ عصر قدماء المصريين الفراعنة ،  وحتى الوقت الحالي ...

وألقى المحاضرة الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار العالمي ، والذي أكد إن مصر هي الدولة الوحيدة في العالم التي بها متحف للنسيج،  مشيراً إلى أن أول نسّاجة في العالم تدعى "نفر حوتب"، وكانت زوجة لأحد رؤساء العمال الذين دفنوا في منطقة أهرامات الجيزة.
وقال محمد فريد خميس ، رئيس مجموعة الشرقيون ، إن زاهى حواس شخصية عالمية ، يفخر بها المصريون جميعاً ، وقد استعانت النساجون الشرقيون ، بهذا العالم  المصرى ،  ليحكى تاريخ الفراعنة فى صناعة السجاد ، من خلال تقديم مجموعة من أحدث ابتكارات المجموعة ، والتي تحوي أحدث صيحات الموضة في عالم صناعة السجاد ، مؤكدا أن مصر لديها تاريخ عظيم فى صناعة النسيج. وقد قدمت  الشركة  ، مجموعة من السجاجيد الفرعونية ، تحمل اسم  "حواس" كما طبع رئيسها كتالوجاً فنياً ، للمجموعة ، وبورتريه عن حواس ، قام بتوقيعه للحاضرين .
وقد نالت محاضرة حواس ، استحساناً كبيراً من عمدة مدينة هانوڤر ، وكذلك كبار صُنّاع السجاد في العالم ، الذين اصطفوا  في صدارة جناح النساجون الشرقيون ، الأكبر والأكثر تميزاً في المعرض.
ودعا "حواس" في نهاية محاضرته ، جميع الحضور لزيارة مصر ، وسط موجة من الإعجاب والتصفيق .
وتشارك مجموعة النساجون الشرقيون "النساجون الشرقيون - ماك - افكو"، للعام الحادي والثلاثين على التوالي، كأكبر مُصنّع وعارض للسجاد في العالم ، بمعرض دومتكس هانوفر، والذي تشارك فيه ١٥٠٠ شركة من ٦٠ دولة، تقوم بعرض منتجاتها على مساحة ٩٠ ألف متر مربع.
ويبلغ عدد الزائرين لهذا المعرض أكثر من ٤٥ ألف زائر، من كبار تجار السجاد وأغطية الأرضيات في ٨٠ دولة.
ويعدّ جناح "النساجون الشرقيون"، هو الأكبر بالمعرض، حيث تعرض الشركة منتجاتها على مساحة ٢٥٠٠ متر مربع تقريباً .

وتقوم النساجون الشرقيون بتصدير منتجاتها إلى أكثر من ١٣٠ دولة حول العالم .