الأربعاء، 3 يناير 2018

مبادرة "أرفع حظرك" : نستهدف التعجيل بعودة الرحلات الروسية المباشرة للمدن المصرية وعودة السياحة البريطانية خلال عام 2018

القاهرة – مبادرة أرفع حظرك - أ.ق.ت : وسط الأزمات التي مر بها قطاع السياحة كنتاج لفترة عدم الإستقرار والعمليات الإرهابية التي عرقلت التنمية كان لزاما علينا إنشاء منصات تفاعلية للعاملين بالسياحة والمهتمين بها للمشاركة في نشر الرسائل الإيجابية وتوضيح مدى ...
بُعد هذه العمليات عن شرم الشيخ وغيرها من المقاصد السياحية التي استهدفتها التحذيرات السلبية للدول الأوربية وحظر السفر لمصر وكان هدفنا توصيل صوت المصريين من السياحيين للقيادة السياسية ببعض الدول الأوروبية التى مازالت توقع تحذيرات السفر بدون مبرر .
انطلقت مبادرة أرفع حظرك خلال الشهر الماضي ولاقت مشاركة واسعة من العاملين بقطاع السياحة والمهتمين بها وبعض المواطنين الروس بمصر وخارجها والذين عملوا على نشر الرسائل الإيجابية ودعوة المسئولين في روسيا وانجلترا لرفع الحظر ووقف التحذيرات السلبية وجاءت المبادرة بدعوة من الدكتورة راندا العدوي الخبيرة السياحية التي طالبت بضرورة المشاركة الشعبية للنهوض  بقطاع السياحة .
وخرجت الفعاليات الحوارية للمبادرة بعدد من التوصيات من بينها التخطيط لجذب أسواق جديدة وضرورة منافسة الشركات التركية التي تحظى بنصيب كبير من العائد السياحي المصري وتحسين معاملة السائحين في المطارات وتحديدا بمطار الغردقة والحفاظ على السائح الأوربي والتدريب المستمر للعاملين بالسياحة .
وقالت الدكتورة راندا العدوي أن المبادرة ستستهدف الفترة المقبلة تعجيل استئناف الرحلات الروسية للمدن الداخلية كما أن ضغط وكلاء السياحة و التور أوبريتر الروس يعجل من موعد عودة الطيران الشارتر أو العارض "منخفض التكاليف" هذا بجانب الاستمرار في دعوة الحكومة البريطانية لوقف الحظر وإنهاء التحذيرات السلبية التي تصدر فكرة عدم الاستقرار والأمن بمصر .
وأضافت أن عام 2018 سيكون عام ذهبي للسياحة وستشهد خلاله انطلاقة جديدة تعوض العاملين بالقطاع عن الخسائر وكافة المؤشرات والمقدمات للعام الجديد إيجابية يأتي أبرزها في استقبال الحجاج المسيحيين و تسيير 3 رحلات أسبوعيا إلى موسكو بداية شهر فبراير وهو أحد العوامل المساعدة لعودة الرحلات البريطانية وأيضا زيادة نسبة حجوزات السياحية البولندية 50% خلال العام الجاري وارتفعت هذه النسبة بعدما اختارت غرفة السياحة البولندية عقد مؤتمرها المقبل في مرسي علم .

وأشارت العدوي أن ثقافة التفاعل والمشاركة المجتمعية مطلوب تعميمها خاصة في مجال هام مثل السياحة التي يرجع عائدها علي مصر بأكملها وتخدم قطاعات عريضة من الشركات والعاملين بها بجانب نشر التوعية السياحية والأثرية والإشهتمام بالترويج المستمر ونشر الإيجابيات وسرعة حل الأزمات ومواجهة السلبيات .