الاثنين، 26 فبراير 2018

إنطلاق "الملتقى والمعرض الدولي السادس للصخـور الصناعية والتعديـن " بالفجيرة


القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : يرعــى حـاكــم إمـارة الفجيرة الشيـــخ حمد بن محمد الشرقي اليوم إنعقاد الدورة السادسة " لملتقى الفجيرة الدولي للصخور الصناعية والتعدين " والذي يعقد بالتعاون بين وزارة الطاقة والصناعة ومؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية بدولة الامارات العربية المتحدة و المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين خلال الفترة من ٢٦ - ٢٨ فبراير ٢٠١٨ ...

وقد صــرح المهنـدس عــادل الصقــر المدير العام للمنظمة في افتتاحه الملتقى ان هذه الدورة تواكب مرور مئة عام على ميلاد القائد المــؤســس لدولة الامــــارات العربيــة المتحــدة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه ، وهو ما يعد مناسبة للإشادة بصاحب الإنجازات الإنسانية الخالدة والمسطرة عبر التاريخ والتي تشهد عليها النهضة والمشاريع والمبادرات التي مازالت ترسم المستقبل المشرق لأجيال الامــــارات الحالية والقادمة، وتحقيقاً لأهداف عام زايد تنعقد الدورة السادسة للملتقى تحت شعار " استثمار ثرواتنا أولوية وطنية على نهج زايد الخير" بمشاركة أكثر من ٤٠٠ خبير عربي ودولي متخصص يناقشون ٥٠ ورقة عمل تتناول آخر المستجدات في قطاع التعدين وخاصة الصخور الصنـاعية، وتهدف إلى تسليط الضوء على فرص الاستثمار في المنطقة العربية .
مؤكداً أن الملتقى والمعرض المصاحب له يشكل منصة عربية ودولية هامة لجميع الجهات المعنية بقطاع التعدين لعرض ابتكاراتهم المختلفة وأفضل الممارسات بهدف تحقيق تنمية شاملة وتعزيز المسؤولية الاجتماعية للشركات العاملة في قطاع التعدين والصناعات المرتبطة به.
وأوضح الصقر أن الملتقى يبحث أيضاً دور التعدين والصخور الصناعية في تلبية متطلبات البناء والتشييد للنهوض بقطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة ، كما يهدف إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠ من أجل ايجاد حلول للحفاظ على الموارد الطبيعية وتحقيق الاستدامة في الانشطة الصناعية والتعدينية.
ولذلــك يتم التركيز على أهمية استخدام مصادر الطاقة المتجددة في الصناعات التعدينية، وإعادة تدوير المخلفات الناتجة عن هذه الصناعات، والمساهمة في تأهيل الكوادر العربية في هذا المجال. بالإضافة إلى تعزيز التعاون العربي البيني والدولي لنقل التكنولوجيا الحديثة والاستفادة من التجارب العربية والأجنبية الرائدة.
وأضـــاف الصقر أن الاجتماع الرابع والعشرين للجنة الاستشارية لقطاع الثروة المعدنية ينعقد بالتزامن مع أعمال الملتقى لمناقشة خطط وبرامج عمل المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين في قطاع الثروة المعدنية للعامين ٢٠١٩-٢٠٢٠ ، ومتابعة ما تم انجازه من برامج وأنشطة نفذتها المنظمة لصالح الدول العربية في قطاع التعدين.