الخميس، 4 يناير 2018

مركز " مولانا آزاد " الهندي يعقد سلسلة ندوات المائدة المستديرة بعنوان "السياحة المستدامة : سبل جديدة للتنمية"

القاهرة – أ.ق.ت – فادى لبيب :  يقوم مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي، التابع لسفارة الهند بالقاهرة، بتنظيم سلسلة ندوات المائدة المستديرة، وهي سلسلة ندوات شهرية يشارك فيها الشباب والأكاديميون ومحبو الثقافة والمجتمع المدني وتتناول الموضوعات ذات الإهتمام المشترك بالنسبة للهند ومصر ...

و تقام الندوة السادسة عشرة من سلسلة ندوات المائدة المستديرة تحت عنوان "السياحة المستدامة: سبل جديدة للتنمية" ،وذلك في الساعة الرابعة عصراً يوم 11يناير2018 بمقر مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي ، حيث يكتسب موضوع الندوة أهمية خاصة في ظل الدور الذي يلعبه قطاع السياحة في العصر الحديث حيث أصبحت المؤسسات الدولية وصناع القرار حول العالم ينظرون إلى السياحة باعتبارها أحد القطاعات البالغة الأهمية لتحقيق أهداف النمو الاقتصادي والتجارة والتنمية المستدامة. وقد اكتسب هذا القطاع أهمية خاصة في أعقاب تعهدالمجتمع الدولي بمواصلة الأنشطة المستدامة بيئياً وتطبيق مفاهيم "السياحة الخضراء" و "السياحة المسئولة" حيث يتيح هذان القطاعان فرصاً كبيرة لتوفير فرص عمل جديدة ودعم الاقتصاد المحلي وخفض معدلات الفقر، بالإضافة إلى دورهما الكبير في الحفاظ على التراث الطبيعي والثقافي للدول المضيفة. وسوف تتناول المناقشات جميع تلك الموضوعات وتركز بشكل خاص على تبادل الخبرات في مجال تنمية السياحة في دول مثل الهند ومصر حيث يتسع المجال أمامهما للاستفادة من هذا القطاع. كما تتناول المناقشات أيضاً فرص الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال استخدام التكنولوجيا من أجل تعظيم فرص الإستفادة من السياحة المستدامة.

ويتناول عدد من المتحدثين البارزين خلال الندوة هذا الموضوع، ويلي ذلك جلسة تفاعلية مع الجمهور ، ويتحدث خلال ندوة المائدة المستديرة كل من منال عبد السلام، وكيل وزارة السياحة للعلاقات العامة والدولية، والدكتور محمـد المصري، مدير عام هيئة تنشيط السياحة المصرية، و روبين كاتاريا، مدير عام شركة أوبروي مصرو سانجاي قاندهاري، رئيس فرع شركة ساتجورو ترافيلز.