الجمعة، 10 نوفمبر، 2017

وزير السياحة لجريدة التليجراف البريطانية: السياحة المصرية تتعافى بشكل جيد ومستمر


لندن -  أ. ق. ت -  ناريمان ينى  : يغادر اليوم يحيى راشد وزير السياحة العاصمة البريطانية لندن عائدا الى القاهرة بعد الانتهاء من المشاركة في فعاليات بورصة لندن الدولية للسياحة، وإجراء مجموعة من الاجتماعات المهنية والإعلامية والتي اختتمها  بلقاء اعلامي مع التليجراف ...
وقد أكد وزير السياحة خلال اللقاء على أن السياحة المصرية تتعافى بشكل جيد ومستمر وأننا نأمل فى استعادة الحركة السياحية إلى مصر لمعدلاتها الطبيعية من كافة الأسواق السياحية قريبا، وأن مصر وحضارتها تمتد منذ آلاف السنوات وسوف تبقى لآلاف السنوات القادمة.
 كما أشار الوزير إلى أن التحديات والتهديدات التى واجهتها وعانت منها مصر أصبحت تواجه العالم كله حاليا، وأن شرم الشيخ ستظل مدينة الأمن وأن السائح يستطيع التجول والاستمتاع بكل مقوماتها فى أى وقت على مدار اليوم وانه يوجد بها الآن سائحين من جميع الجنسيات فرنسيين وألمان وأوكرانيين ..وغيرهم.
كما أكد الوزير على أننا نفتخر بالمنتج السياحى المصرى ولدينا ثقة فى هذا المنتج، مشيرا إلى أنه على الرغم من تفهمنا للقرار البريطانى بحظر السفر إلى شرم الشيخ إلا أننا مازلنا نعمل مع المسئولين لرفع هذا الحظر ونواصل الجهود للعمل على عودة الطيران مرة أخرى خاصة أنه لا يوجد حاليا أى داعى لاستمرار هذا القرار.
كما تحدث الوزير عن المقاصد السياحية المصرية الأخرى مثل الغردقة والأقصر وأسوان والمنتجات السياحية المصرية المتنوعة والفريدة مثل السياحة النيلية والثقافية والترفيهية وغيرها، مؤكدا على أن المقصد المصرى شديد التنوع وأننا دائما نحرص على تلبية متطلبات وأذواق مختلف شرائح السائحين.
وأوضح الوزير أن الإستراتيجية التى تعتمد عليها السياحة أثمرت نتائج إيجابية، مشيرا إلى أنه من أهم عوامل هذه الإستراتيجية برنامج تحفيز الطيران والذى حقق نجاحا ملحوظا فى العديد من الأسواق.
كما أكد راشد أن السائح البريطانى لا يمكنه الاستغناء عن مدينة شرم الشيخ كمقصد سياحى يمتاز بمقومات سياحية فريدة، موضحا أن عودة السياحة البريطانية إلى مصر لمعدلاتها سيفيد كلا الطرفين، مشيرا إلى أن هناك تواصل دائم مع منظمى الرحلات وأن الوزارة لديها خططا قوية لجذب مزيد من الحركة من الأسواق الواعدة.
 كما تحدث راشد عن الإجراءات الأمنية في مصر مشيرا إلى أن الأمن اصبح مسألة تهم العالم بأسره،  مضيفا أن مصر تحارب الآن الإرهاب بكل قوة وتتخذ كافة الإجراءات الأمنية لتأمين مواطنيها والسائحين على السواء وتضع هذا الأمر كأولوية قصوى.
وأضاف راشد أننا نعمل على دفع السياحة المصرية ليس على حساب أى من المقاصد الأخرى المنافسة ولكن من خلال العديد من الجهود التى تبذل لتحسين صورة المقصد المصرى، مؤكدا على  أن السفر الى المقصد المصري آمن،  وان مصر تفتح ذراعيها لاستقبال السائحين، و ان هناك تنوعا بالمنتج السياحي المصري يجذب جميع الشرائح والأعمار.