الأربعاء، 15 نوفمبر 2017

محافظ أسيوط يرعى معرض " ثقة " العقارى .. الدسوقى : ندعو المستثمرين للتعرف على الفرص الإستثمارية بالمحافظة

 
الدهشورى: المعرض بداية لمجموعة فاعليات لتشجيع الإستثمار بالصعيد

القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : وافق المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط على رعاية معرض ثقة العقارى بالمحافظة الشهر الجارى .. وتنظم شركة ثقة معرض عقارى بنادي مهندسين  اسيوط بالتعاون مع نقابة المهندسين الفرعية بالمحافظة في الفترة من ٢٣ الى ٢٧ نوفمبر الجارى  بمشاركة ٢٠ شركة عقارية ...
وأكد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط على أهمية تنمية القطاع الخاص وجذب الإستثمارات للمحافظة من خلال استغلال الموارد الطبيعية والبشرية التى تذخر بها  مشيرا الى اهمية دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
ودعا الدسوقى المستثمرين ورجال الأعمال إلى الاستفادة من الحوافز والمزايا التى توفرها المحافظة بالتعاون مع وزارة الاستثمار والاتصالات لتنمية المحافظة وجذب رؤوس الاموال من خلال تسهيلات وفرص استثمارية فى جميع المجالات وتوفر جميع المرافق والخدمات من شبكات مياه وصرف صحى وطرق ممهدة ووسائل النقل المختلفة.
وأشار إلى الفرص الاستثمارية الموجودة بالمحافظة من خلال ٦ مناطق صناعية مع وفرة المواد الخام الطبيعية والأيدى العاملة بالاضافة الى المنطقة التكنولوجية بمدينة أسيوط الجديدة .
وأوضح أن المحافظة تضم عدد من المشروعات القومية وعلى رأسها مشروع قناطر اسيوط الجديدة والذى يهدف الى تحسين الرى فى ٥ محافظات بالاضافة الى التجمع العمرانى الجديد بغرب اسيوط "مدينة ناصر" بالهضبة الغربية والتى تعتبر اكبر تجمع عمرانى بالمحافظة والتى تم طرح ٦٨٥ قطعة ارض بها من خلال وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة ، مشيراً إلى أن المشروع يهدف إلى خلق منطقة سكنية وتجارية جديدة تتناسب مع شرائح الدخل المختلفة وذلك لمواجهة الطلب المتزايد على الأراضي والوحدات السكنية بالاضافة الى التجمعات السكنية الجديدية بمدينة ٣٠ يونيو بقرية بنى غالب والمشروعات السكنية بمدينة اسيوط الجديدة .
وأوضح الدسوقى ان محافظة اسيوط تتميز بوجود العديد من الأماكن الأثرية والسياحية بها وعلى رأسها دير السيدة العذراء بالجبل الغربى بالمحافظة ودير المحرق بالقوصية والتى تعد نقاط هامة فى رحلة العائلة المقدسة بمصر وتجذب السياح من مختلف دول العالم لزيارتها.
أضاف محمد الدهشورى رئيس مجلس ادارة شركة ثقة المنظمة للمعرض إن محافظات الصعيد تضم العديد من الفرص الاستثمارية والتى تحتاج للترويج لها من خلال الفاعليات الاقتصادية المختلفة بما فى ذلك المعارض والمؤتمرات والقاءات المتبادلة بين قيادات المحافظات ومستثمرى القاهرة وهو ما تسعى ثقة لتنفيذة من خلال فاعلياتها فى محافظات الصعيد والتى تبدائها بمعرض اسيوط العقارى .
شدد على أهمية تقديم مزيد من الحوافر للمستثمرين لتشجيعهم على ضخ استثمارات بمحافظات الصعيد والاستفادة من القوى البشرية والعمالة المتوافرة بها والبنية التحتية الجيدة ، قال إن محافظات الصعيد تضم فرص استثمارية فى القطاع العقارى وتطلب الكشف عنها للمطورين الى جانب القوة الشرائية العالية للعملاء.