الأحد، 17 سبتمبر 2017

إجتماعاً بين وزير السياحة ورئيسة لجنة السياحة بمجلس النواب بخصوص انتخابات مجلس إدارة إتحاد الغرف السياحية

القاهرة – أ.ق.ت – ناريمان ينى : عقد يحيى راشد وزير السياحة اجتماعاً مع النائبة سحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب -بناءً علي طلبها- وبحضور رئيس وأعضاء لجنة تسيير أعمال الإتحاد المصري للغرف السياحية و السادة المستشارين القانونيين للوزارة والاتحاد ، و نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة ورئيس قطاع الشركات بالوزارة ...

قالت النائبة إن الهدف من الإجتماع هو الوقوف على موقف انتخابات مجلس إدارة إتحاد الغرف السياحية خاصة بعد الشكاوى التي وردت إليها من مجموعة من المستثمرين بالقطاع السياحي فيما يخص لائحة إنتخابات إتحاد الغرف،  و تأجيل الانتخابات.
من جانبه أكد وزير السياحة على حرص الوزارة على مصلحة القطاع السياحي، وعلى الرغبة في إجراء الإنتخابات بحيادية كاملة، وبناء على قواعد موضوعية حتى تخرج النتائج معبرة عن الرغبة الحقيقية للقطاع  بدون أي تدخل من الوزارة.
و قد استعرض السادة المستشارون القانونيون مراحل اعداد اللائحة الأساسية المشتركة للغرف السياحية و إتحادها و ما تم اتخاذه من إجراءات قانونية بدءاً من أخذ رأي الإتحاد والذي قام بدوره بإبداء الرأي ومناقشة وأستطلاع  رأي القطاع، وإنتهاء بعرضها على قسم التشريع بمجلس الدولة، والذي قرر قبولها بعد اجراء بعض التعديلات وهو ما قامت به الوزارة قبل نشر اللائحة في الجريدة.
وفيما يخص الإنتخابات أفاد المستشارون القانونيون أن الأحكام القضائية التي صدرت من مجلس الدولة في الدعاوى التي تقدم بها بعض المرشحين الذين تم استبعادهم من الترشح، هي دعاوى في الشق العاجل وأن هناك طعن عليها وهي لازالت منظورة أمام القضاء، و ان قرار تأجيل الانتخابات جاء حرصا  على الخروج بنتائج الإنتخابات إلى التمثيل الحقيقي للقطاع دون أن يشوبها أي عوار قانوني يؤدي إلى بطلانها بعد صدور الأحكام الحاسمة للنزاع .
وقدم المستشارون القانونيون مقترحين للخطوات التي يمكن اتخاذها فيما يتعلق بانتخابات الغرف أولهما: إرجاء العملية الإنتخابية الى ما بعد صدور الأحكام الموضوعية في كافة الدعاوى المنظورة الان امام القضاء حتى يتسنى للوزارة اجراء الانتخابات بعيدا عن أية شبهة للإلغاء مستقبلا و ذلك ضمانا لاستقرارالمجالس المنتخبة.
 و ثانيهما: إجراء الانتخابات فورا بعد تنفيذ الإحكام المستعجلة الصادرة للبعض،و ذلك لحين صدور الأحكام الحاسمة للنزاع. وفي ختام الاجتماع ابدت النائبة سحر طلعت مصطفى تفهمها التام  للموقف بعد ما تم استعراضه ،  واقترحت على السيد الوزير عقد اجتماع برئاسته و بحضور رئيس وأعضاء لجنة تسيير اعمال الإتحاد المصري للغرف السياحية و السادة المستشارين القانونيين، مع المستثمرين الذين تقدموا بالشكاوى اليها و أخذت النائبة على عاتقها مهمة دعوتهم إلى الاجتماع في أقرب وقت ممكن.