الجمعة، 8 سبتمبر، 2017

الفريق "مميش": لقاءات مهمة في 4 مدن ألمانية والإنتهاء من إنشاء مركز تدريب فني مع "سيمنس" .. وبحث التعاون مع ميناء هامبورج وعرض الفرص الاستثمارية لموانئ المنطقة

القاهرة – أ.ق.ت – فادى لبيب : يغادر الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أرض الوطن بعد غد الأحد متجها إلى ألمانيا، ووفد من ممثلي قطاع الاستثمار والقانونية في جولة ترويجية للمنطقة، واستكمال المحادثات مع بعض الشركات التي تمت خلال زيارته الأخيرة لألمانيا في يوينو الماضي ...
وأعلن الفريق مهاب مميش أن هذه الزيارة تأتي في إطار ما تم الاتفاق عليه مع الجانب الألماني خلال المنتدى الاقتصادي المصري الألماني، والذي عقد في برلين في يونيو الماضي، وشاركت فيه المنطقة الاقتصادية.
وقال الفريق مميش أنه سيتم عرض آخر التطورات والأعمال المقامة بالمنطقة على رجال الأعمال الألمان وكذا كبار المسئولين خلال لقاءات ثنائية بين الجانبين، بجانب عرض الفرص والحوافز الاستثمارية التي تتمتع بها المنطقة سواء في الموانئ أو المناطق الصناعية التابعة، لافتاً إلى جولة لوفد المنطقة الاقتصادية في أهم مدن ألمانية هي برلين وفرانكفورت وهامبورج وميونيخ، ولقاء كبرى الشركات العاملة في مجال تصنيع السيارات والطاقة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
جاء ذلك خلال لقائه أمس ومجلس مديرين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والذي بدأ الفريق كلمته فيه بنعي اللواء طه أبو رجيلة مدير ميناء الأدبية أثناء أداء مناسك الحج، مطالباً الجميع بالوقوف دقيقة حداد، ثم قام المهندس أمير عبد الغفار رئيس قطاع المشروعات بالمنطقة بعرض جدول الزيارة الخاصة بألمانيا ومدى أهمية ألمانيا كشريك اقتصادى لمصر.
وتبدأ جولة وفد المنطقة الاقتصادية بزيارة لمراكز التدريب الفني الألمانية وخاصة في مدينة ميونيخ، للاستفادة ونقل الخبرات الألمانية في تدريب وتأهيل العمالة الفنية إلى مثيلتها بالمنطقة والتي تنشأ قريباً بالتعاون مع سنغافورة وفيتنام.
وفي هذا السياق، أشار الفريق مميش إلى لقاء مسئولي شركة سيمنس وباور والمراكز التابعة لها والاتفاق على إنشاء مراكز تدريب فنية مماثلة داخل المنطقة، وخاصة تلك المعنية في قطاع صناعة وبناء السفن وتطوير الموانئ.
وأضاف الفريق مميش أن هناك دعم تحصل عليه المنطقة الاقتصادية من سلطات ولاية بافاريا الألمانية في شأن تشجيع وتمويل إقامة مراكز تدريب العمالة لتكون قادرة على مواكبة التطور المهني لسوق العمل وكذلك الارتقاء بالمنظومة الفنية داخل المشروعات الصناعية.
كما يلتقي وفد المنطقة الاقتصادية الذي يضم ممثلي قطاع الاستثمار والمشروعات وممثلي القطاع القانوني، بالشركات العاملة في المشروعات الصغيرة والمتوسطة الألمانية، حيث أن80% من الاقتصاد الألماني قائم على عائدات هذه الشركات، وينضم في هذا اللقاء ممثلي البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد، لدعم المنطقة في هذا القطاع حيث تعد مصر النافذة الرئيسية للدول الأوروبية ومنها للأسواق الإفريقية وما تتمتع به من انضمامها لبعض الاتفاقيات التجارية الحرة.
ويزور وفد المنطقة الاقتصادية برئاسة الفريق مهاب مميش كبرى معارض السيارات في فرانكفورت وبحث سبل التعاون والتفاوض مع مرسيدس بنز للعودة للأسواق المصرية، كما يلتقي الفريق مميش ومسئولي ميناء هامبورج والتعرف على الخبرات والفرص التي يمكن تبادلها مع موانئ المنطقة وخاصة تلك المعنية بالخدمات اللوجيستية وصناعة السفن وإصلاحها.
وفي نهاية جولة وفد المنطقة الاقتصادية يلتقي الفريق مميش وممثلي غرفة التجارة العربية الألمانية ووفد من رجال الأعمال لبحث التعاون المشترك في عدة مجالات ومشروعات تقام بالمنطقة الاقتصادية.
وفي نهاية الاجتماع أكد مميش أن هناك توجيهات مباشرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لسرعة إنجاز كافة المشروعات التي يجرى إنشاؤها في المنطقة، معرباً عن  سعادته بالخطوات الجادة ومعدلات التنفيذ للأعمال الحالية والتي يقوم بها فريق العمل بالمنطقتين الجنوبية والشمالية.