الثلاثاء، 8 أغسطس 2017

شرم الشيخ تستضيف مؤتمر"مصر باب الوصل" للتكامل الاقتصادي العربي منتصف سبتمبر

القاهرة – أ.ق.ت - فادى لبيب : تعقد مجموعة شركات " " ehg مؤتمرًا تحت عنوان "مصر باب الوصل" في مدينة شرم الشيخ منتصف سبتمبر المقبل، بهدف الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية في مصر والوطن العربي، في إطار التواصل مع الشركاء العرب للإستفادة من الخبرات والتجارب الاقتصادية في مختلف المجالات.
ويعقد المؤتمر برعاية رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التجارة والصناعة ومجلس سيدات الأعمال العرب وبيت الكويت للأعمال الوطنية واتحاد الإعلاميات العرب ...

إسلام حسام 
وقال إسلام حسام مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات " " ehg المنظمة للمؤتمر، إن سلسلة مؤتمرات "مصر باب الوصل" تهدف لحشد الجهود والإمكانيات العربية لتحقيق التكامل الاقتصادي وفق أسس واقعية ومساندة للإرادة العربية، بالإضافة إلى عرض سُبل التعاون بين القطاع الخاص والحكومات العربية.
ويركز المؤتمر على المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تعمل على الحد من البطالة وتفعيل دور الشباب نحو النهوض بوطنهم والعمل من أجل الإنتاج، حيث  تستعرض جلسات المؤتمر أفكارًا في قطاعات "الصناعة والطاقة والسياحة والزراعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة" بالإضافة للتعريج على شرح البيئة التشريعية وعوامل جذب الاستثمار في مصر، بالإضافة إلى الحديث عن المشروعات القومية المصرية وآليات تمويل المشروعات المستقبلية.
ويضع المؤتمر على رأس أولوياته الإهتمام برواد الأعمال الشباب، حيث تعقد ورشة عمل بعنوان "شباب BUSINESS" والتي تعد من أهم ورش العمل في سلسلة مؤتمر "باب الوصل".
ويهدف المؤتمر، وفقًا لمؤسسه إسلام حسام، إلى تفعيل قرارات القمة العربية في مجال التكامل الاقتصادي لجذب الاستثمارات العربية، بالإضافة إلى زيادة حجم التجارة البينية بين مصر والدول العربية والتي لا تتعدى 10% حاليًا من حجم تجارة الوطن العربي.
كما يهدف المؤتمر إلى توفير فرص عمل للشباب وتوطيد العلاقات العربية المصرية واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المصرية، والاستفادة من اتفاقيات التجارة العربية وتفعيلها.

من جهة أخرى أعلن المؤتمرأن  الشيخة حصة سعد العبدالله السالم الصباح ضيف شرف للمؤتمر ، حيث ترأس مجلس سيدات الأعمال العرب والإتحاد العربي الأفريقي لسيدات الأعمال وأبنة أمير الكويت الرابع عشر.
الجدير بالذكر أن فكرة تأسيس المؤتمر جاءت في إطار التحديات التي واجهها الاقتصاد المصري ولمتابعه نجاح مؤتمر دعم وتنميه الاقتصاد المصري الذي انعقد خلال الفتره 13 الي 15 مارس بمدينه شرم الشيخ في تجمع دولي وعربي يزيد عن 89 دوله و25 هيئة ومنظمة دولية والذي وضع مصر علي خريطه الاستثمار العالمي وكان بمثابه شهاده ثقه دوليه في الاقتصاد المصري.
وكان بدايه لجذب استثمارات جديده لمصر تجاوزت 174 مليار دولار تم التعاقد والإتفاق عليهما خلال المؤتمرالاقتصادي لمشروعات تنمويه داخل مصر من خلال اتفاقيات وبروتوكولات تعاون ومذكرات تفاهم تم التوقيع عليها اثناء المؤتمر.
ولأهمية فتح باب الوصل والتواصل مع الاشقاء العرب ومع كافه المستثمرين المصريين والعرب والأجانب لدعوتهم للدخول والمشاركه في المشروعات المصريه وضخ اموال في الاستثمارات والمشروعات التي تقام علي ارض مصر بما يعود النفع علي جميع الإطراف ولدت فكره عرض سلسله من المؤتمرات تحت عنوان "مصر باب الوصل" كقافله في حب مصر تبدا من مصر وتمتد لتمر علي باقي البلدان العربيه بقصد تشجيع الاستثمار العربي داخل مصر وفتح آفاق التعاون والتكامل العربي وشرح وايضاح الفرص الاستثماريه الموجوده في مصر لجذب مزيد من الاستثمار العربي داخل الدوله المصريه.