الخميس، 3 أغسطس 2017

محسن عادل يتولى إدارة شئون البورصة

القاهرة – أ.ق.ت – فادى لبيب : أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أنه وفقاً للمادة 9 من القرار الجمهوري المنظم لعمل البورصة المصرية رقم  274 لسنة 2017 فإن نائب رئيس البورصة يتولي إدارة شؤونها بشكل مؤقت في حالة غياب رئيسها ...
وبالتالي سيتولي محسن عادل نائب رئيس البورصة إداراتها بشكل مؤقت لحين تعيين المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء رئيساً جديد للبورصة خلفاً للدكتور محمد عمران رئيس البورصة الذي تنتهي  ولايته في 6 أغسطس الجاري.

وأعربت الوزيرة عن شكرها وتقديرها للجهود التي بذلها مجلس إدارة البورصة خلال دورة المجلس المنقضية خلال الفترة (2013 - 2017) برئاسة الدكتور محمد عمران وعن أملها أن يستمر التعاون المثمر خلال الفترة المقبلة مع مجلس الإدارة الجديد.
ودعت الوزيرة مجلس إدارة البورصة الجديد المنتخب، إلى ضرورة مواصلة العمل على تطوير البورصة، بما يساهم فى تحسين مستوى الاقتصاد المصرى، مشيرة إلى أن الوزارة تولي اهتماما بتطوير البورصة المصرية وتحديث منظومتها في اطار برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وأكدت الوزيرة، على أهمية العمل على الشمول المالى، والاستفادة من برنامج الاطروحات فى البورصة، وزيادة الدعم لريادة الأعمال وللمشروعات الصغيرة والمتوسطة ، منوهاة أنه صدرت مؤخرا تعديلات القرار المنظم للبورصة بما سمح بتعزيز ضوابط ومعايير الحوكمة بها وتجديد وتعيين رئيس البورصة لفترتين  فقط.

وأشارت الوزيرة، إلى أن مجلس الوزراء وافق مؤخرًا على مشروع تعديلات قانون سوق المال والتي تشمل ادخال ادوات جديدة للبورصة من بينها الصكوك والسماح بانشاء بورصة للسلع والصكوك بالاضافة إلى تعديل العديد من الجوانب التنظيمية لنشاط سوق المال في مصر ، مؤكدة على استمرار التنسيق مع اعضاء المجلس الجديد للإنتهاء من التعديلات التشريعية المنتظرة على القواعد المنظمة للقطاع المالي غير المصرفي والتي سيتم عرضها فور الانتهاء منها على مجلس النواب في دورته المقبلة.