الأربعاء، 5 يوليو 2017

وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى تؤكد زيادة المشاركة في دعم المشروعات التنموية

القاهرة – أ.ق.ت - تصويروتغطية إعلامية/ هانى جرجس : عقدت اللجنة التنفيذية لصندوق (تحيا مصر) اجتماعًا اليوم الثلاثاء، بحضور الدكتورة سحر نصروزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، رئيس اللجنة؛ لمناقشة الخطة المستقبلية للصندوق خلال الفترة المقبلة، وإطلاق العديد من المبادرات وبذل الجهود في مجالات عمل الصندوق التنموية والموافقة على دعم جامعة عين شمس، للكشف المبكر عن فيروس (سي) على الطلاب بمبلغ مليون جنيه ...

وبحث الاجتماع - بحضور محمد عشماوي المدير التنفيذي للصندوق واللواء محمد أمين أمين الصندوق والدكتور على جمعة عضو اللجنة - تطورات مشروع تطوير 7254 منزلا في 232 قرية في 14 محافظة بالتعاون مع جمعية الأورمان ضمن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، تخصيص 200 مليون جنيه للمشروع حيث تم تطوير 3734 منزلا فى 104 قرى واستفاد منها 15 ألف شخص بتكاليف 89 مليون جنيه بالإضافة إلى تطوير 250 منزلا فى شمال سيناء وجار العمل على استكمال باقي مراحل المشروع.
كما تم بحث تطوير نموذج منطقة العسال بقيمة 26.3 مليون جنيه كدعم إضافي لاستكمال المرحلة الثالثة واستكمال مشروعات الإسكان الأولي بالرعاية المتوقفة بمحافظة الأقصر لتصبح نموذجا متكاملا لمدن تحيا مصر بالأقصر بمبلغ 113 مليون جنيه والنهوض بالاقتصاد القومي.
وشددت سحر نصر، على أهمية تنظيم زيارات ميدانية للمحافظات لمتابعة تنفيذ المشروعات الجارية والتعرف على أبرز احتياجات المواطنين، وزيادة تمويل الصندوق لمشروعات الشباب للمساهمة فى توفير فرص عمل لهم مع وضع أولوية للمحافظات الأكثر احتياجا مثل الصعيد وسيناء ؛ وذلك دعما للنجاح الذي تم فى مشروع تمليك 1000 تاكسي ومشروع سيارات النقل المبرد ومنافذ التوزيع..مطالبة بدعم صندوق تحيا مصر وزيادة مشاركته في دعم المشروعات التنموية وفق توجيهات الرئيس.
ومن جهته أوضح محمد عشماوي أن صندوق تحيا مصر قام بتخصيص 114 مليون جنيه للقضاء على ظاهرة أطفال بلا مأوى بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعي وتوفير عدد 17 وحدة متنقلة داخل محافظات الجمهورية، مشيراً إلى قيام الصندوق بتأسيس شركة تحيا مصر القابضة للاستثمار والتنمية بالإضافة إلى 3 شركات استثمارية في مجال الخدمات المالية والتعليم وإعادة تشغيل المصانع المتوقفة وذلك للحفاظ على استمرارية الصندوق في أداء مهامه المكلف بها.
وقال إن ما تم في حملات علاج فيروس (سي) تحولت مصر من أكثر البلاد إصابة بالمرض إلي دولة مصدرة للعلاج ومستقبلة للمرضى في كافة أنحاء العالم حيث تم علاج مليون مريض والقضاء على قوائم الانتظار مع تكثيف حملات الكشف المبكر عن المرض.. مشيراً إلى أن الصندوق سيكثف عمله في دعم مبادرات الكشف المبكر وعلاج المصابين بالمرض بضخ مبلغ 250 مليون جنيه جديدة ليصبح إجمالي المخصص 500 مليون جنيه إضافة إلى المشاركة المباشرة من جمعيات العمل المدني ورجال الأعمال.
وبدوره دعا الدكتور علي جمعة المواطنين إلى دعم صندوق تحيا مصر في إطار المسئولية المجتمعية ومساندة الاقتصاد المصري وذلك للتبرع للصندوق كأحد مصاريف الزكاة مما يعكس تضافر الجهود والتعاون الحقيقي بين أفراد المجتمع للتكافل بما يوفر له مصادر تمويلية تمكنه من الاستمرار في أداء رسالته.

واستعرض الدكتور سامي عبدالعزيز المستشار الإعلامي لصندوق تحيا مصر والخطة الإعلامية المتكاملة للصندوق وإبراز دوره فى دعم المشروعات التنموية والمبادرات الإجتماعية للمجتمع المصري الداعم للصندوق ولتوفير مصادر استثمارية تزيد من قدرته على تنمية موارده.