الجمعة، 16 يونيو 2017

مؤتمر بالجامعة الأمريكية لإستعرض خطط توفير منح تعليمية لـ ١٥٠٠٠ شاب عربي


القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : تعقد الجامعة الأمريكية بالقاهرة مؤتمراً صحفياً يوم السبت ١٧ يونية ، لرجل الأعمال الإماراتي عبد العزيز الغرير، الرئيس التنفيذي لبنك المشرق ورئيس مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم ... أحد أكبر المؤسسات الخيرية الممولة من القطاع الخاص لمبادرات التعليم في العالم، وسوف يتحدث في المؤتمر عبد العزيز الغرير ومايسة جلبوط، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الغرير التعليمية وفرانسيس ريتشياردوني، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة ...

المؤتمر يركز على التعاون بين مؤسسة عبد الله الغرير التعليمية والجامعة الأمريكية بالقاهرة في ضوء مذكرة التفاهم الموقعة بينهما عام ٢٠١٦ التي تنص على اتاحة فرص للشباب المتفوق غير القادر على الحصول على التعليم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات  (STEM) لمدة عشرة أعوام من خلال برنامج الغرير لطلبة العلوم والتكنولوجيا والذي يستهدف الطلاب العرب المتفوقين في هذه المجالات. تلتزم الجامعة الأمريكية بالقاهرة بإتاحة الدعم الأكاديمي والإرشاد المهني والخدمة اجتماعية وفرص التدريب التي يحتاجها طلاب برنامج الغرير للعلوم والتكنولوجيا لمساعدتهم للنجاح في دراستهم والالتحاق بسوق العمل. وشملت الدفعة الأولى للبرنامج، الذي تم إطلاقه هذا الخريف، ٣٣ طالباً من طلاب البكالوريوس والماجستير. وبجانب المبادرات الخيرية التعليمية لمؤسسة عبد الله الغرير التعليمية في مصر، سيلقي المؤتمر الضوء على مبادراتها في المنطقة أيضاً خاصة تلك المتعلقة بتعليم اللاجئين، كما سيقوم عبد العزيز الغرير، الذي سيكون أيضاً المتحدث في حفل خريجي طلاب البكالوريوس لربيع ٢٠١٧ بالجامعة، بالتحدث عن دور رجال الأعمال ومسئوليتهم الاجتماعية تجاه مجتمعاتهم من خلال المبادرات الخيرية، خاصة في مجال التعليم.
الغرير
جدير بالذكر أن مؤسسة عبدالله الغرير للتعليم قد تم إطلاقها في يوليو ٢٠١٥ باستثمارات تبلغ ١.١ مليار دولار أمريكي وتهدف لتوفير منح على مدى الأعوام العشرة القادمة لما لا يقل عن ١٥٠٠٠ شاب عربي واعد للحصول على تعليم وتسليحهم بالمعرفة والمهارات التي يحتاجونها ليصبحوا قادة المستقبل في المنطقة.

جدير بالذكر أيضاً أن الغرير هو رئيس مجلس الشركات العائلية الخليجية  FBN GCC وهي شبكة دولية غير هادفة للربح تديرها شركات عائلية لصالح شركات عائلية. تهدف هذه الشبكة إلى تعزيز حوكمة الشركات العائلية وبالتالي ضمان النجاح عبر الأجيال ، الغرير أيضاً أمين المجلس العالمي لرئيس جامعة نيويورك، وعضو مجلس إدارة مؤسسة الإمارات، منذ ٢٠١٢ شغل الغرير منصب رئيس اتحاد البنوك لدولة الإمارات العربية المتحدة، كما يشغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة الأعلى لمركز دبي المالي العالمي.