الخميس، 15 يونيو 2017

رئيس غرفة التطوير العقارى : توقيع بروتوكولات تعاون مع جهاز التعبئة العامة والإحصاء والنيابة الإدارية

 طارق شكرى: التعاون مع هيئة الرقابة الإدارية ساهم في إنهاء ٢٠ مشكلة للمطورين مع جهات مختلف
 القاهرة -أ.ق.ت- كتب/هيثم الفرسيسي : أعلن المهندس طارق شكرى رئيس غرفة التطوير العقارى عن أعداد الغرفة لمجموعة من المبادرات الجديدة التي تهدف إلى زيادة معدلات التنمية وتسهيل عمل الشركات العقارية وتشمل التعاون مع هيئة الرقابة الإدراية من خلال بروتكول وقع مؤخراً ودخل حيز التنفيذ وتوقيع بروتوكولات تعاون مع هيئة النيابة الإدارية وجهاز التعبئة العامة والإحصاء ...

وقد نظمت غرفة التطوير العقارى حفل سحور  مساء أمس الأربعاء بحضور وزير الإسكان وأعضاء لجنة الإسكان بمجلس النواب ومسئولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة  ومجلس إدارة الغرفة وعدد كبير من المطورين العقاريين .
وقال شكرى إن الغرفة تتعاون مع عدد كبير من الجهات الحكومية لتبنى مجموعة من المبادرات والإجراءت لتضاف إلى مبادرات الغرفة التى دخلت حيز التنفيذ والتى تهدف إلى رفع معدلات التنمية وتسهل عمل الشركات بما يدعم القطاع العقارى والإقتصاد المصرى .
وأضاف شكرى أن الغرفة تتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية فى حل مشكلات المستثمرين مع مجموعة من الوزارات و الجهات الحكومية والمرافق من كهرباء ومياة ووزارة المالية وغيرها وتم حل نحو ٢٠ مشكلة لمطورين حتى الأن.
وأشار شكرى إلى أن الغرفة تعد لبروتوكول تعاون مع النيابة الإدراية للحفاظ على الموظف العام لتحسين المناخ الإستثمارى فى ظل مخاوف الموظفين من إتخاذ قرارات ما يؤثر على إنهاء المشروعات. ولفت إلى الإعداد لبروتوكول تعاون مع جهاز التعبئة العامة والإحصاء لتوفير المعلومات التى يحتاجها المطورين العقاريين لتوجية إستثمارتهم فى مكانها الصحيح بما يخدم التنمية حيث يواجة المطورين نقص كبير فى المعلومات والإحصاءات .
أضاف شكرى أن الغرفة تتواصل مع وزارة الإسكان لحل مشكلة الفائدة المرتفعة على أقساط الاراض والتى تطبق بأثر رجعى ما يمثل عبئ كبير على المطورين خاصة بعد الرفع الأخير لسعر الفائدة من قبل البنك المركزى. وأشاد بالجهد الذى يبذلة الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان لدعم صناعة العقار والتطوير العقارى ومخطط مصر للتنمية ٢٠٣٠ وايضا تفاعلة الكبير مع مبادرات الغرفة ودعمة للمطورين  .
وقال شكرى إن الغرفة منذ إنتخاب مجلس إدارتها قبل نحو ٨ اشهر قدمت العديد من المبادرات والتى حصلت على موافقات حكومية بدعم من وزارة الإسكان وبعضها دخل حيز التنفيذ وأخرى فى مراحل الدراسة ومنها توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الإسكان لتشكيل لجنة لحل مشكلات المستثمرين والتى أنهت نحو ٩ مشكلات حتى الأن وتدرس مجموعة أخرى من المشكلات.
وأوضح أن الغرفه حصلت على موافقة على مبادرة منح إقامة مؤقتة للأجانب مقابل شراء وحدة بالدولار وصدر قرار بها من مجلس الوزراء ونترقب آلية تنفيذة وأيضا مبادرة نقل تراخيص البناء إلى المكاتب الإستشارية والتى تقترب من دخول حيز التطبيق.

أشار إلى أن الغرفة تنسق مع لجنة الإسكان بمجلس النواب للنقاش حول المشروعات التى تنظم القطاع العقارى لتحقيق التوازن فى العلاقة بين المطورين والعملاء دون الإضرار باى من الطرفين على حساب الأخر وكذا علاقة المطورين بالجهات الحكومية.