الأحد، 18 يونيو 2017

وزير السياحة: نجاح الموسم الشتوي الماضي بالأقصر

القاهرة –أ.ق.ت – ناريمان ينى : قام يحيى راشد وزير السياحة بزيارة قصيرة إلى محافظة الأقصر عقد خلالها لقاءآ موسعا مع عدد من قيادات القطاع السياحى بالمحافظة للوقوف على آخر تطورات العمل السياحى ومناقشة الأوضاع السياحية داخل المحافظة خلال الفترة المقبلة ...
وذلك بحضور الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر وممثلي قطاع السياحة من غرفة الشركات والفنادق العائمة والثابتة، حيث أشار الوزير خلال اللقاء إلى نجاح الموسم الشتوى الماضى بمصر بصورة كبيرة.
كما أوضح الوزير أن هناك مشروع شراكة مصرية أوروبية بقيمة 30 مليون جنيه يتيح تدريب وتوفير فرص عمل لنحو 3000 شاب على مدار عامين، مشيرا إلى أن الأقصر لها نصيب كبير من تدريب 1500 شاب في المدرسة الفندقية بالأقصر، وسيحصل المتدرب على شهادة عالمية تتيح له العمل في الفنادق العالمية داخليا وخارجيا ويبدأ العمل بها خلال شهرين، مضيفا أنه يرحب بكافة المقترحات والرؤى الجديدة التي تُساهم في إنعاش حركة السياحة في مصر.
كما قام الوزير بعقد لقاء صحفى استهله بالإعراب عن سعادته بتقرير البنك المركزى الذى أكد أن نسب العمل السياحى خلال الربع الأول من العام الجارى بلغت 128% زيادة عن العام الماضى واصفا إياه بأنها معدل جيد للغاية.
وأضاف الوزير أن الوزارة تدعم كافة الآليات التي من شأنها زيادة حركة السياحة للأقصر وأسوان من الأسواق البديلة كالسوق الصينية والهندية واليابانية ، إلى جانب أن هناك أسواق سياحية واعدة يتم استهدافها منها أوكرانيا، والتشيك، وبولندا، وشرق آسيا ، مؤكدا أن هذه الأسواق قد ساعدت بالفعل فى زيادة إنفاق السائح بمصر لحوالى 88 دولار مما يعتبر مكسب كبير للقطاع السياحى.
كما أشار الوزير إلى مقترح إقامة أرض معارض وقاعة مؤتمرات دولية وأهميته لدعم سياحة المؤتمرات، مؤكدا على أهمية دور المستثمرين من أبناء الأقصر والاجتماع مع بعضهم لتنفيذ هذا المقترح على أرض الواقع بالتعاون والتنسيق اللوچيستي بين الوزارة و المحافظة.

وقد تم خلال الزيارة توزيع ستة آلاف كرتونة للمواد الغذائية من وزارة السياحة للمتضررين فى القطاع السياحى بالأقصر مثل أصحاب الحناطير وأصحاب المراكب النيلية الصغيرة ، وجارى حاليا العمل على توزيع أربعة آلاف كرتونة أخرى، وذلك بمناسبة قرب عيد الفطر مما يؤكد على استمرار دعم الوزارة للمتضررين فى القطاع السياحى خاصة فى مدينة الأقصر.