الأربعاء، 17 مايو، 2017

بداية قوية "لسوديك" تدعم الاقتصاد القومى

القاهرة – أ.ق.ت - كتبت / رشا محمد : قامت سوديك بتسليم 399 وحدة خلال الربع الأول من العام، حيث بلغت نسبة الزيادة في عمليات التسليم خلال الربع الاول من العام 295% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ...
وجاء ذلك تأكيداً لتميز الشركة في ألتزامها بتسليم الوحدات في مواعيدها التعاقدية، ومثلت عدد الوحدات التي تم تسليمها في "ايستاون ريزيدانسيز" و "وستاون ريزيدانسيز" أكثر من 90% من عمليات التسليم خلال الربع الاول.
وبلغت إيرادات سوديك خلال الربع الأول من العام المالي الحالي 703 مليون جنيه، بزيادة نسبتها 275% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وهو ما تعكسه الزيادة الكبيرة في عمليات التسليم التي قامت بها الشرك،. وجاءت هذه الزيادة الاستثنائية في الإيرادات بدعم من عمليات التسليم التي تمت في مشروعي ايستاون ريزيدانسيز ووستاون ريزيدانسيز، والتي بلغت نسبة مساهمتها أكثر من 80% من قيمة الوحدات التي تم تسليمها.
من ناحية أخرى، ارتفع إجمالي الربح بنسبة 240% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حيث وصل إلى 259 مليون جنيه، وبهامش إجمالي ربح وصل إلى 37%. ويعود إنخفاض هامش إجمالي الربح إلى التأثير الذي أحدثته عمليات التسليم الخاصة بالوحدات الاولى لمشروع "ايستاون"، والتي بدأت في مايو 2016.
ووصلت أرباح التشغيل خلال الربع الأول من العام إلى 215 مليون جنيه بزيادة 330% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وشهد هامش التشغيل تحسناً بمقدار 300 نقطة أساس، حيث فاق نمو الإيرادات مقدار الزيادة التي شهدتها مصروفات التشغيل. في الوقت نفسه، كما حققت الشركة معدلات ربحية قوية حيث بلغ صافي الربح 211 مليون جنيه بزيادة نسبتها 314% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، كما بلغ هامش صافي الربح 30% مسجلاً تحسناً بمقدار 300 نقطة أساس مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.