الاثنين، 22 مايو 2017

دراسة للمنظمة الدولية للشباب بالتعاون مع هيلتون توكد أن الشباب يرغبون في إيجاد فرص العمل التي تتمتع بالمزيد من المرونة والتي تسمح لهم بالتنقل بين مكاتب الشركة

القاهرة - أ.ق.ت - كتبت/ رشا محمد
: أظهرت دراسة حديثة للمنظمة الدولية للشباب بالتعاون مع هيلتون، أن الشباب يرغبون في إيجاد فرص العمل التي تتمتع بالمزيد من المرونة والتي تسمح لهم بالتنقل بين مكاتب الشركة في دول مختلفة ... كما أظهراستطلاع تم إجراءه ضمن هذه الدراسة أن الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 16-24 يتطلعون بصفة خاصة إلى فرص العمل التي تمنحهم فرص ...
التدريب المهني والوظيفي وإمكانية العمل التطوعي أو العمل من أجل هدف أكبر. من ناحية أخرى، أبدى 17% من المشاركين في الإستطلاع - أي واحد من كل خمسة شباب- رغبتهم في العمل بقطاع الضيافة حيث جاء ضمن أكثر ثلاثة خيارات مهنية تفضيلاً بالنسبة لهم .

وتعليقاً على ذلك، يقول بن بينجوجام، النائب الأول للرئيس التنفيذي لقطاع الموارد البشرية لمنطقة أوروبا، والشرق الأوسط وأفريقيا-هيلتون: "يبحث الشباب عن أكثر من مجرد وظيفة تقليدية، حيث يبحثون عن فرص تمكنهم من الترقي الوظيفي والانتقال إلى العمل في دول مختلفة حول العالم، بالإضافة إلى برامج تدريبية عالمية، وفرص العمل التطوعي أو العمل من أجل هدف بيئي أو اجتماعي. ونظراً لوجود أزمة عالمية في توظيف الشباب.

و تؤكد هيلتون التزامها المتواصل نحو استعراض الفرص المتاحة في مجال الضيافة، حيث تُعد فاعليات اسبوع Careers@Hilton فرصة فريدة بالنسبة لهيلتون لإطلاع الشباب الباحثين عن العمل على الفرص المتاحة في مجال الضيافة، ودعمهم من خلال مساعدتهم على تطوير المهارات اللازمة لتحقيق النجاح في العمل وخارجه."

أما في مصر، فقد أظهر استطلاع Global Millennial Viewpoints Survey ما يلي :

· أكثر من نصف المشاركين في الاستطلاع (52%) يبحثون عن المرونة في ساعات العمل والتوازن بين العمل والحياة اليومية، بينما أكثر من ثلث المشاركين في الاستطلاع (35%) يبحثون عن فرصة عمل تسمح لهم بالتنقل بين مكاتب الشركة في دول مختلفة
· المشاركين المصريين هم الأكثر رضاء بفرص التدريب المهني والوظيفي التي يتلقوها بين جميع الدول المشاركة في الاستطلاع بنسبة 60% حوالي نصف المشاركين المصريين (45%) أعربوا عن رغبتهم في التفاعل مع العملاء .

وفي هذا الإطار، انطلقت فاعليات مبادرة  Careers@Hilton Week ، والتي تُعد المبادرة السنوية العالمية التي تقيمها مجموعة هيلتون لتستعرض فرص العمل المتميزة والمتنوعة في قطاع الفنادق والضيافة للشباب الباحثين عن عمل. حيث تستضف فنادق ومكاتب هيلتون حول العالم مئات الفاعليات لاطلاع الشباب على فرص العمل المتميزة والمتنوعة في مجال الضيافة.

 وتتنوع فاعليات Careers@Hilton Week بين الفاعليات التي تركز على تبادل النصائح المتعلقة بتطوير المهارات الوظيفية، والتعرف على باقي فريق العمل من مختلف فنادق المجموعة، بالإضافة إلى عروض تقديمية يستعرض من خلالها أعضاء فريق هيلتون مسيرتهم المهنية في قطاع الضيافة.

تُعد هذه المبادرة جزءا من سياسة الباب المفتوح  Open Doors التي تلتزم بها مجموعة هيلتون العالمية والتي تستهدف تحقيق تأثير ايجابي على مليون شاب حول العالم على الأقل بحلول عام 2019 من خلال منحهم فرص في قطاع الضيافة، وإعدادهم بشكل أفضل لاستغلال إمكانياتهم وتطوير مهاراتهم لأقصى مدى في المجال الوظيفي أو توظيفهم بشكل مباشر.