الأربعاء، 31 مايو 2017

وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى بسفير المانيا لدى القاهرة : مصر بها فرص استثمارية كبيرة ونعمل على تذليل العقبات أمام المستثمرين .. والسفير الالمانى: الشركات الالمانية ترغب فى توسيع استثماراتها فى مصر

القاهرة – أ.ق.ت – فادى لبيب : التقت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بالسفير يوليوس جيورج لوى، سفير المانيا لدى القاهرة، وذلك بمقر الوزارة  .. حيث بحث الجانبان زيادة حجم الاستثمارات الالمانية فى مصر...
وتعزيز التعاون فى عدد من المشروعات التنموية المستقبلية من خلال المحفظة المشتركة والبالغ قيمتها 360 مليون يورو، مثل الطاقة المتجددة والتعليم الفنى وتغير المناخ والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومشروعات الشباب والمرأة والاسكان.
 وأعرب السفير الالمانى، عن رغبة بلاده فى الاستثمار فى قطاع الطاقة المتجددة فى مصر، وتقديم الدعم الفنى والتدريب المهنى، مشيرة إلى رغبة عدد من الشركات الالمانية فى توسيع استثماراتها فى مصر عقب اقرار مجلس النواب لقانون الاستثمار الجديد، حيث تبلغ عدد الشركات الالمانية فى مصر 1039 شركة حاليا.
 وأعربت الوزيرة عن تطلعها لزيادة الاستثمارات الألمانية فى مصر، والتى تتمتع بموقع كبير يربط بين أفريقيا وآسيا، ولديها برنامج اقتصادى قوى، مؤكدة على السياسة المنفتحة التى تتبناها الحكومة لتشجيع الاستثمار وما تقوم به من جهود من أجل توفير مناخ جاذب له وتذليل جميع العقبات أمام المستثمرين، مشيرة إلى ما تتمتع به مصر من مقومات استثمارية كبيرة وفرص واعدة بمختلف القطاعات ، كما ناقش الجانبان، تكثيف الزيارات المتبادلة بين البلدين، من أجل تعزيز التعاون فى مختلف المجالات، والترتيبات لعقد منتدى استثمارى مشترك فى العاصمة الألمانية "برلين" قريبا.
 وأشار السفير الالمانى إلى أن مصر شريك هام لالمانيا فى منطقة الشرق الأوسط، ولها دور كبير فى دعم استقرار المنطقة، مؤكداً على دعم المانيا لكافة خطوات التنمية والاصلاح الاقتصادى فى مصر، والتى تساهم بدورها فى تحقيق الاستقرار فى المنطقة.