الأربعاء، 3 مايو 2017

مبادرة " من الجامعة الي العمل " تعلن في مؤتمر صحفي اطلاق فعاليات الدفعة التاسعه من المبادرة

القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : عقدت مبادرة من الجامعة الي العمل يوم أمس الثلاثاء مؤتمر صحفي بمقر جمعية رجال الاعمال المصريين بالجيزة للاعلان عن انطلاق فعاليات الدفعة التاسعه من مبادرة من الجامعة الي العمل وتوقيع بروتوكولات التعاون مع الجامعات وكافة الجهات الداعمة للمبادرة ... 
بمشاركة وحضور عدد كبير من عمداء كليات الهندسة بالجامعات والمعاهد المصرية الحكومية والخاصة وممثلي كبري الشركات الهندسية والمؤسسات العلمية والاعلامية ومؤسسات المجتمع المدني، وصرحت د. نيفين عبد الخالق نائب العضو المنتدب لشركة جماعة المهندسين الاستشاريين ومؤسس مبادرة من الجامعة الي العمل أنه تم توقيع برتوكولات التعاون مع عديد من كليات الهندسة المختلفه  بجامعات عين شمس - المطريه - الفنون الجميله بجامعة حلوان - لفنون تطبيقه بالقاهره الجديده – الجامعه البريطانيه – الجامعه الكنديه – أكاديمية الشروق – جامعة بدر- جامعة هليوبولس – جامعة الفيوم -جامعة مصر للعلوم والادابMSA -  واخرين .
وأضافت د. عبدالخالق أنه تم توقيع بروتوكولات التعاون ايضا مع عدد من  الشركات التي تقدم الدعم الفني للمبادرة  مثل شركات شنايدرالكتريك - فاجرهارت - كارم سولار - كارم بور - توظيف - سيجما - ايديال ستنادرد- سكيب – البرقوقى - ثري برازرز - اتوديسك - مركزجيت واى - مركز اكسلنت واى - ليد وزباشين - اسدا - جمعية المهندسين المعمارين - نقابة المهندسين – مؤسسة مهرات - ومؤسسات المجتمع المدني ومنها الاتحاد النوعي للانديه الروتاريه وكذلك المؤسسات التي تقدم الدعم الاعلامي للمبادرة ومنها ومؤسسة جلوبال ستارز ومجلة نيكست ديزاين وجريدة القرار المصري.

كما استعرضت د. نيفين عبد الخالق خلال المؤتمر الصحفي كل ماهو جديد بالمبادره هذا العام حيث اعلنت سيادتها عن المدرسة الشتوية في اسوان والتي ستركز علي ترميم المباني التراثيه والمدرسة الصيفيه في الاسكندريه والتي سيعلن عن كافة تفاصيلها في وقت لاحق، وكذلك الدورات التدريبية التي سيتم تنظيمها مع نقابة المهندسين كما تحدثت سيادتها عن انضمام رعاه جدد للمبادره مثل فاجرهارت - كارم سولار - كارم بور - توظيف – سيجما – مهرات.
وخلال المؤتمر استعرض المهندس احمد عيسوي نائب مدير مبادرة من الجامعة الي العمل نجاحات المبادرة منذ بدايتها عام ٢٠١٠ وحتي الان ومواصفات خريجي المبادرة وكيف تزايد الطلب عليهم في سوق العمل الهندسي داخل وخارج مصر .
كما استعرض المهندس كمال شوقي نائب مدير مبادرة من الجامعة الي العمل ايضا كيفية ادارة المبادرة بشكل كامل ومتكامل من خلال البوابة الاليكترونية لمبادرة من الجامعة الي العمل بشكل يضمن التسجيل الاليكتروني للطلاب جداول الدراسه – المادة التدريبة – الامتحانات – التقييم – النتائج ، وقد البوابة الاليكترونيه اعجاب  جميع الحاضرين لدرجة انهم طالبوا بان تقوم الجامعات المصرية باستخدام بوابات اليكترونية علي غرار البوابة الالكترونية لمبادرة من الجامعة الي العمل.
وفي كلمته خلال المؤتمر الصحفي اكد استاذ الهندسة في جامعات انجلترا  د. احمد السروجي علي فتح جسور التعاون بين مبادرة من الجامعة الي العمل وبعض الجامعات في بريطانيا من أجل توفير اساتذة ومدربين من بريطانيا لدعم المدرستين الشتوية والصيفية وكذلك اعتماد برامج من الجامعة الي العمل من الجامعات البريطانية

كما أكدت د. داليا السعدني رئيس الجمعية الدولية لمهندسي التصميم الداخلي علي اهمية التعاون مع مبادرة من الجامعة الي العمل من خلال اشتراك طلاب المبادرة في مسابقات دوليه وعالميه في التصميم الهندسي

كما رحب د. سيف ابو النجا ممثل الاتحاد الدولي للمعماريين بفكرة عمل اليوم العالمي للعماره.