السبت، 20 مايو 2017

وزارة السياحة: جهود متواصلة مع الجانب الفاتيكانى بشأن إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة

أ.ق.ت – ناريمان ينى : ألتقى السفير حاتم سيف النصر سفير مصر لدى الفاتيكان، ليبيريو أندرياتا، المشرف الأعلى بالفاتيكان على السياحة الدينية للحجاج الكاثوليك حول العالم  بحضور عماد فتحى المستشار السياحي في روما ...
وذلك فى إطار الجهود المتواصلة لإستعادة الحركة السياحية الوافدة وتطوير المنتج السياحى وتهيئة مناطق سياحية جديدة لمواكبة متطلبات الشرائح المختلفة من السائحين، وفى ضوء التنسيق مع وزارة الخارجية والسفارات المصرية  والمكاتب السياحية بالخارج .
ومن جانبه أشار السفير حاتم سيف النصر إلى أن الإجتماع تناول الخطوات التنفيذية لتفعيل ما تم الاتفاق عليه خلال الإجتماع الأخير الذي تم في 9 مايو الجاري ما بين يحيى راشد، وزير السياحة، وأندرياتا خلال زيارة الوزير المصري للفاتيكان.
وتطرق اللقاء إلى أهمية عقد مؤتمر دولي في مصر تحت الرعاية المشتركة لمصر والفاتيكان في أقرب وقت ممكن بشأن إحياء مسار العائلة المقدسة في مصر، مما يساهم في دفع وتنشيط السياحة بشكل عام، والسياحة الدينية إلى مصر بصفة خاصة.
وتأتى تلك المشاورات بين الجانبين فى إطار الجهود المتواصلة بشأن إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة والذى يعد أحد أهم الانماط السياحية الواعدة التى توليها وزارة السياحة اهتماماً كبيرًا نظراً لقدرتها على جذب شريحة كبيرة من السائحين المهتمين بهذا النمط حول العالم كما أنها تعد إستثمارا للزيارة التاريخية التى قام بها بابا الفاتيكان إلى مصر فى 28-29 إبريل 2017 والتى حظيت بتغطية إعلامية مكثفة على مستوى العالم.