الاثنين، 22 مايو 2017

تحاف ماونتن فيو - سيسبان" يطلق أضخم مشروع عقاري " ماونتن فيو آي سيتي 6 أكتوبر" رباعية الأبعاد

القاهرة – أ.ق.ت - كتبت/ رشا محمد : بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وبحضور الأستاذ أيمن إسماعيل، رئيس مجلس الإدارة الغير تنفيذي لشركة العاصمة الإدارية الجديدة، ورئيس مجلس إدارة دار المعمار جروب DMG، و بمشاركة المهندس عمرو سليمان، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة ماونتن فيو...

علي بن موسى الشريف، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة سيسبان، محمد الضبعان، رئيس مجلس إدارة شركة سيسبان،يطلق تحالف "ماونتن فيو - سيسبان" مشروع "iCity 6 أكتوبر"، والذي يعد ثاني شراكة بين وزارة الإسكان متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية و تحالف "ماونتن فيو – سيسبان" ، وأقيم حفل الإطلاق بفندق ذا ريتز-كارلتون في وسط القاهرة .

بالإضافة لحضورعدد من كبار رجال الأعمال في مصر والوطن العربي، إلى جانب نخبة من ممثلي وسائل الإعلام. مشروع "آي سيتى" أكتوبر، يعد أحد أهم المشروعات الاستراتيجية التى تستند إلى الشراكة بين القطاعين العام والخاص فى مصر .

 ويأتي تدشين مشروع "iCity 6 أكتوبر" في إطار الشراكة الفاعلة بين الحكومة المصرية والكيانات الاقتصادية الكبرى، والتي يضطلع فيها تحالف "ماونتن فيو - سيسبان" بإطلاق سلسلة من مشروعات التطوير العقاري الضخمة في السوق المصري، باستثمارات تتخطى حاجز الـ 50 مليار جنيه مصري، على مساحة 500 فدان .

 بهدف دفع قاطرة الاقتصاد والعمران وخلق مجتمعات حديثة، حيث يهدف المشروع إلى الدفع بعجلة التنمية والإستثمار في القطاع العقاري من خلال توفير وحدات سكنية عصرية بأسعار منافسة.


والجدير بالذكر أن ماونتن فيو "iCity 6 أكتوبر" ستكون أول مدينة سكنية رباعية الأبعاد في العالم.

وخلال كلمته الإفتتاحية في حفل تدشين المشروع، قال المهندس عمرو إسماعيل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة ماونتن فيو: "مشروع
iCity  أكتوبر هو التفعيل الثاني لاتفاقية الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مصر، بهدف إقامة مشروعات استراتيجية عملاقة، حيث تتوزع نسبة الشراكة في المشروع بواقع 72% لتحالف ماونتن فيو - سيسبان 28% لوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية المصرية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة".

وأشار المهندس عمرو سليمان إلى أن مدينة "
iCity 6 أكتوبر" "تعد من أهم وأبرز المشروعات التي ينتظر السوق المصري إطلاقها، إذ سيوفر المشروع الكبير آلاف فرص العمل للمصريين، وسيرفع من حجم القيمة التنافسية في السوق، ما يجعله المشروع الاقتصادي الأضخم في العالم العربي، خصوصاً وأنه يتم تشييده وفق آليات حديثة على مساحة تتجاوز 500 فدان بأحدث التصميمات والمعايير العالمية المبتكرة التي تحاكي الطراز المعماري الأوروبي من حيث الجمال والابداع والشكل الهندسي والتصميم الفريد، ومن المتوقع أن يعزز مشروع "iCity 6 أكتوبر" مكانة البلد كمركز عالمي مهم لجذب الاستثمارات الخارجية".

وخلال كلمة  وزير الإسكان المهندس مصطفي مدبولي، قال أن الحكومة المصرية دائما ماترعي وتهتم بإنجاح المشاريع التنموية والاقتصادية الهامة في البلاد، ونحن فخورون بالشراكة الناجحة بين قطاعي الدولة العام والخاص لتحقيق خطة الدولة للتنمية المستدامة، وتحقيقا لأهداف المؤتمر الاقتصادى وهذا المشروع الضخم يوفر الاف من فرص العمل لأبناء الدولة، ويضخ إستثمارات بقيمة تتخطى الـ 50 مليار جنية لتعزيز الاقتصاد الوطني.

وأشار أيمن إسماعيل رئيس مجلسا لإدارة الغير تنفيذي لشركة العاصمة الإدارية الجديدة، ورئيس مجلس إدارة دار المعمار جروب DMG، انه سغيد للغاية اليوم بإنطلاق مشروع ماونتن فيو اي سيتي أكتوبر والذي يعد الشراكة التانية بين تحالف "ماونتن فيو– سيسبان" و هيئة المجتمعات العمرانيه وذلك بعد نجاح المشروع الأول،ويؤكد علي نجاح تجربة الشراكه بين القطاع الخاص والحكومه لدفع الاقتصاد المصري.