الخميس، 26 يناير 2017

السبت.. انطلاق «الملتقي الثالث» لتوظيف « شباب الجامعات » برعاية 4 وزراء

القاهرة – أ.ق.ت - حسن الشامى : ينطلق الملتقي الثالث للتوظيف السبت 28 يناير، وذلك نتيجة للنجاح الهائل الذي حققته مبادرة "من الجامعة إلى العمل"، يأتي ذلك في ظل وجود أكثر من 3000 خريجا تم تأهيلهم تأهيلًا كاملًا لسوق العمل الهندسي ...

وذلك بمشاركة ورعاية الدكتور محمد سعفان وزير القوي العاملة، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان والدكتور طارق قابيل وزير التجارة والصناعة .

من جانبها صرحت الدكتورة نيفين عبد الخالق نائب العضو المنتدب لشركة جماعة المهندسين الاستشاريين، ومؤسس مبادرة من «الجامعة إلى العمل» : بإن الملتقى الثالث للتوظيف يشارك فيه أكثر من عشرين شركة من الشركات الكبري. بما يسهم في توفير أكثر من 4 آلاف فرصة عمل للشباب المصري الراغب في التوظيف.

وأضافت الدكتورة نيفين عبد الخالق ن فعاليات الملتقى الثالث للتوظيف هذا العام تشمل تكريم عدد من الشخصيات البارزة التي أسهمت في تنمية وبناء قدرات الشباب المصري وتوفير فرص عمل للشباب في كافة المجالات، بينهم الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي الأسبق. 

 والشيخة الدكتورة هند القاسمي رئيس مجلس إدارة نادي الإمارات والدكتورة ليلى اسكندر وزيرة التطوير الحضري والعشوائيات سابقا، ومحمد عشماوي المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، والمهندس سميح ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم، والمهندس محمد ابو اليزيد المدير التنفيذي لشركة سيتي ستارز، ومحمد حنه رئيس مجلس إدارة مؤسسة فودافون مصر.

 ونور الزيني الأستاذة بالجامعة الأمريكية ومدير عام الإتصال المؤسسي ببنك قناة السويس، ونيازي سلام مدير بنك الطعام المصري، والدكتورة عبير شقوير مستشار وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتابعت، أن التكريم يشمل عددا من الشخصيات بينهم، المهندس حسام قباني ورئيس مجلس ادارة جمعية الأورمان، والدكتور حسام فرحات أستاذ الموارد البشرية بالجامعة الأمريكية وفوزية السنوسي رئيس مجلس إدارة جمعية رؤية للتنمية والتدريب ببني سويف، وأمنه الساعي رئيس مجلس إدارة مؤسسة حلم للتنمية، والدكتورة دينا برعي مسئولة التقييم والمتابعة للبرنامج الرئاسي للقيادات، وحاتم خاطر عن مؤسسة تروس للتنمية.

والدكتورة صفية القباني من جامعة حلوان ، والمعمارية داليا السعدني من الجمعية الدولية لمهندسي التصميم المعماري والمهندس حسين صبور الرئيس الشرفي لجمعية رجال الأعمال والمهندس خالد نصير رئيس مجلس إدارة جمعية متحدي الإعاقة.